RSS

والد أصغر معتقل بأحداث القضاة النظام يدفع الشباب للكفر بالتغيير السلمي

23 مايو

والد أصغر معتقل بأحداث القضاة:النظام يدفع الشباب للكفر بالتغيير السلمي

بقلم سامية بكري

حين تراه للمرة الأولي لن تصدق أنه ناشط أو حتى مهتم بالشأن العام حيث يشعرك “محمد عادل”للوهلة الأولي أنه مجرد فتى وسيم لم يتجاوز السابعة عشر بقليل، تبدو عليه إمارات التربية الحسنة أو كما يقولون”ابن ناس”
( ليلة الخميس 27 إبريل تعرض محمد للضرب المبرح وأصيبت رأسه ثم أعتقل هو ومجموعة من الشباب والناشطين عقابا على تضامنهم مع قضاه مصر الشرفاء أمام ناديهم.
( لم يكن خبر اعتقاله مفاجئا لأسرته أو أصدقائه فقد دأب محمد على التواجد في كثير من الفعاليات السياسية وكان على حداثة سنة يعمل بمقام عشرة ناشطين فعلى مدى عام كامل شارك في مظاهرات كفاية والأخوان وشباب من اجل التغيير كما اشتهر بين الشباب بمدونته المميزة”ميت”http://43arb.info/meit
و مشارك في موقع حماسنا http://www.hamasna.com/index.html
محمد عادل – مواليد 8-8-88 أي أن عمره أقل من 18 عاما و كان يشارك قبل اعتقاله في تدشين الموقع الاليكتروني الجديد للجنة سجناء سجناء الرأي و مقررها الأستاذ محمد عبد القدوس.

( كان من الصعب أن تحسب محمد عادل على تيار معين فهو يشارك في أية مناسبة أو فعالية بعدا عن حبه لبلده ورغبته في التغيير ، يكتب في موقع حماسنا ويدش موقع جديد للجنة سجناء الرأي …، يشارك في تكريم أمهات ضحايا النظام التي أقامها تجمع المستقلين”يد”.
( و أحيانا يبادر محمد وحده فيكون صاحب الدعوة كما حدث يوم (8 إبريل) فقد دعا لمظاهرة في ذكرى ضرب مدرسة بحر البقر ومذبحة دير ياسين (9 إبريل) وكان ذلك احتجاجا على زيارة”أولمرت”المزعجة لمصر.
( يعترف محمد لأصدقائه بأنه عذب والديه بعشقه للكمبيوتر فقد أتقن التعامل معه بحرفيه منذ كان في الصف الأول الثانوي ورغم أن والده مهندس كمبيوتر إلا انه اعتمد على نفسه في تعلم مهاراته حتى والده كان يفاجئ به على المواقع والمنتديات يناقش ويعلق يعترض ويداخل فيفتخر به لأنه”سابق سنه”.
“اتقوا الله في شباب مصر” صيحة أطلقها المهندس / عادل والد محمد عادل اصغر معتقل من المتضامنين مع اعتصام القضاة”17 عاما”.
( ومحمد الذي يدرس بالسنة الأولي حاسب آلي بإحدى الجامعات الخاصة هو اكبر اخوته الثلاثة يعيش بالقاهرة لظروف دراسته بينما تقيم الأسرة بالمنصورة ، وكما يؤكد والده أن محمد مازال حدثا رغم اهتماماته العامة وانشغاله بقضايا بلده الذي يفوق سنه الصغير وقد تم التعامل معه بعنف واقتيد مع زملاءه المعتصمين إلي الاعتقال بعد أن اعتدى عليه بالضرب المبرح فكيف نشجع الشباب إذن على ارتياد مجال العمل العام ونبذ السلبية واللامبالاة ؟
( محمد غرز نفسه بنفسه في قضايا وطنه ولازم يتلسع هكذا يؤمن والده ويضحك ساخرا يعنى هو اجدع من هيكل ولا سعد زغلول والا السادات كلهم اتلسعوا….
( محمد لم يفكر يوما في حضور مباراة كرة القدم أو معاكسة فتاة على ناصية أو تدخين سيجارة بل وجه كل طاقته لقضايا بلده هكذا يعامل هو وزملائه الضرب والاعتقال يتساءل والده ويضيف”أتمنى أن يكون شبابنا كلهم مثل محمد وزملائه متفاعلين مع قضايا وطنهم مخلصين لأفكارهم ( الدولة تدفع الشباب إلي الكفر بإمكانية التغيير السلمي فإذا كان كل من يتظاهر أو يعتصم معرض للبهدلة فما هي نوعية الشباب الذي يريده النظام ؟)
( يؤكد والده أن محمد قارئ جيد لتاريخ بلده وينفق كل مصروفه على شراء الكتب )
“ ودي حاجة تفرح”والمفروض أن الدولة – كما يقول المهندس / عادل – تتيح لهؤلاء الشباب حرية التعبير عن أنفسهم وأفكارهم والاندماج في واقعهم السياسي لا أن تزرع فيهم اليأس والإحباط وتعاقبهم لأنهم أحبوا مصر….
( عائلة محمد خليط من الاتجاهات السياسية المختلفة ما بين “.إخوان مستقلين، والدته بقلب الأم تؤكد أنها تريد منه فقط أن ينجح في دراسته وبلاش لعب عيال وشوشرة الولد لسه صغير، أما والده فيقول أن محمد افضل من مائة شاب لديهم سلبية وتراخى واستسلام وان جيل محمد هو الذي سيبنى مصر وعلينا أن ندعهم يتفتحون كالورد لا أن نقتلهم باليأس والإحباط والاعتقال إذ ماذا سيحدث لو ترك النظام مليون واحد يعتصمون تضامنا مع شرفاء القضاة ؟
( يواصل”لقد اخطأ زبانية النظام بما فعلوه وخلقوا لدى الناس وعيا اكبر بالقضية بسلطانهم من حيث أرادوا له النفع.
( ويوجه المهندس / عادل كلمة لمحمد وزملائه قائلا”حياكم الله”……)
( ويضيف”شباب مصر أمانة في أعناقنا ولا يصح أن نحدثهم عن الانتماء ثم نقطع العلم أمام عيونهم وسحلهم في الشوارع وبينهم المهندس والشاعر والطالب الجامعي والأستاذ والصحفي وليسوا”شوية عاطلين” كما يروج كتبة النظام في الصحف القومية….
Samiabakry68@hotmail.com

 
أضف تعليقاً

Posted by في 23 مايو 2006 in Egypt, Human.Rights

 

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

 
%d مدونون معجبون بهذه: