RSS

الصحف الجزائرية : أبو تريكة ملك لايظلم عنده أحد .. والأهلى عظيم برجا

23 نوفمبر

رغم إني قفلت الدكان وعقبال الجميع مسافرة شوية، بس لقيت العنوان ده ف الأرشيف..الصحيفة اللي كتبت الكلام الحلو ده عن مصر وأبو تريكة من كام شهر، والوارد نصه أدناه، هي واحدة من كام صحيفة جزائرية، نشرت -بعد الشروق الجزائرية أيضا- خبر كاذب عن مقتل 21 جزائريا في مصر بعد ماتش القاهرة، وطبعا ورغم تكذيب السفير الجزائري لا حد بيعتذر ولا حد بيصحح (موش فرق كبير قوي عن بعض الفضائيات المصرية اللي اتسعرت بعد ماتش السودان برضه) رغم إن خبر القتلى ولع الدنيا.

وبعد ماتش السودان انهالت صحف جزائرية أخرى بشتائم (موش قد كده) على المصريات والمصريين، وال فرعون، وفقدان الرجولة!، وحاجات كده موش ولابد.

ويماثلها لدينا مصرياً في الوقاحة والفبركة – حتى لو بالعياط والعويل والمبالغة- كثير من الإعلام الفضائي من عينة الفُكَهي عمرو أديب بتاع اوربيت، ومن ضيوف هذه القنوات الفضائية من المشاهير – محدش يقول لي مثقفين ولا فنانين، دول مشهورين وبس- وشتائمهم العنصرية على الهواء، أو تلك المسجلة والتي أذيعت بلا أي مونتاج يحذف كلمة عنصرية أو شتيمة، وكما شاهدتها في يوتيوب وصعقت: أي والله اتفاجئت وصعقت؛ ما أنا مكنتش بتفرج ع كل قنوات التلفزيون..، وبالطبع معهم في شعللة الأمر بعض المواقع الاليكترونية، وبدرجة أقل الصحف المطبوعة.

الغريب إن نفس الصحيفة اللي نشرت هذا الوصف لأبو تريكة- وأنا موش أهلاوية بالمناسبة – استخدمته قبل ماتش السودان مباشرة بمعنى آخر:”إذهبوا إلي السودان فأن بها ملكاً لا يظلم عنده أحد” .(والغلط الإملائي من عندهم).وكلام تاني عن فرعون ومحمد وقريش والكفر والإسلام! هو اللي يقلب كلام الرسول: مرة مدح ومرة شتيمة ييجي يتمسج بالاسلام ؟ إسلام إيه ودين إيه اللي حاشرينه في الشتايم؟ فرقتوا إيه عن خالد الجندي – مصري اهو عشان الناس اللي بتمسك ع الواحدةى- بتاع نسب الفوز المصري في ماتش القاهرة للتوبة ؟ توبة عن إيه يا أخي؟

الخلاصة: كثير من وسائل الصحافة والإعلام في مصر والجزائر..بيغيروا ذمتهم من أقصى اليمين لأقصى اليسار ، بتحكمهم بعض الضوابط القانونية والاجتماعية أحيانا بس لما يبقى في ضؤ اخضر بياخدوا راحتهم على قد الممكن في الشتايم والردح .

روحوا ربنا يجازيكم كلكم على ما فعلتوه بمثله، سوا جزائريين..ولا مصريين . و ياخد اللي ف بالي لحد ما ارجع. سمعونا آمين.

متن الملف: لم أجد الرابط وسأضعه إذا وجدته لاحقا

_________________________________________________________

(بالصور) تقرير – الصحف الجزائرية : أبو تريكة ملك لا يظلم عنده أحد .. والأهلى عظيم برجا

لم يكن يوم حفل تكريم نجم الأهلى الخلوق محمد أبوتريكة فى الجزائرمن صحيفتى الهداف ولوبيتور الرياضيتانهو يوماً عادياً أو حدث مر مرور الكرام لدى الأخوة الجزائرين ولم نبالغ عندما نقول أن نجم الأهلى محمد أبوتريكة حظى بإستقبال الأبطال وقد يفوق إستقبال الجزائرين لأبنهم زين الدين زيدان النجم الشهير .

وفى يوماً تاريخياً بالنسبة للنجم محمد أبو تريكة الذى لاقى معاملة الرؤساء والملوك تغزلت الصحف والنجوم والمسؤولين الجزائرين فى نجم الأهلى محمد محمد محمد أبو تريكة نجم الحفل الأول والنادى الأهلى الذى ” نال من الحب جانب ” ، وجاء ملخص مادار فى مقدمة جريدة الهداف الجزائرية التى تحدث عن أبو تريكة والأهلى :

إنطلق الحفل بعد الساعة السابعة وكان منظم بإحكام حضرت فيه الأحسايس والعواطف التى امتزجت بعبارات الثناء والإعجاب لكن اللحظة المؤثرة هى عند صعود ابوتريكة لإستلام جائزته وسط التصفيقات وهى دقائق عكست قيمة هذا اللاعب الكبير الذى شغل الدنيا ليس فقط بإدائه الراقى فوق الميدان واسهامه فى التتويجات الكثيرة للنادى الأهلى والمنتخب المصرى بل حتى بالمواقف الرجولية التى التى اتخذها طيلة مشواره الرياضى وتصريحاته التى تعكس تواضعه وإيمانه الراسخ بالله وبالإسلام ودفاعه المستميت عن قضايانا الجوهرية وكلمة حق تقال لم نجد من أشقائنا المصريين إلا ثباتاً على القول فرغم أن مدرب الأهلى ” خوزى مانويل ” عارض بشدة إنتقال أبوتريكة إلى الجزائر بحجة أنه سيجهد نفسه قبل ايام من موعد تنزانيا ” رابطة الأبطال ” إلا أن أبوتريكة أبى إلا أن يكون عند كلمته وحل أمس بالجزائر غداة مباراة مصر وزامبيا كما أن الفضل فى ذلك يعود إلى الوقفة الرجولية لرئيس مجلس إدارة النادى الأهلى حسن حمدى الذى كانت له كلمة الفصل وأثر أن يكون صادقاً مع وعده الذى قطعه معنا على أن يخدم مصلحة فريقه بإراحة لاعبه قبل الموعد الأفريقى .

هذا هو الأهلى الكبير بمسؤوليه وبلاعبيه وبرصيده الفكرى والحضارى وليس غريباً أن يسيطر على أفريقيا فى السنوات الأخيرة ويكون أفضل نادى فى القرن الماضى .

وإنتهت مقدمة صحيفة ” الهداف ” التى لاتعكس إلا التقدير والإحترام الذى حظه أبوتريكة فى الجزائر ولم تنسى ” الهداف ” نقل كل كبيرة وصغيرة عن النجم الخلوق منذ وصوله إلى الجزائر ونقلت “الهداف ” بعض لقطات من ملامح أبو تريكة الأنسان تحت عنوان كبير

” أبوتريكة : كبير بنجوميته وأكبر بتواضعه “:

فى البداية أكدت الهداف أن الكثير من المتابعين اعتبروا أن قدوم أبوتريكة إلى الجزائر هو كدبة أبريل رغم أن الشهر لم يحل بعد إلا أن أبوتريكة حضر إلى الجزائر ولمدة 24 ساعة لحضور حفل تكريمه كأفضل لاعب عربى فى استفتاء الجريدة .

وفى بوعده رغم ظروفه الصعبة

لم تجد الهداف غير صفات ” الشهامة ” و”الرجولة” و ” الوفاء ” و” الخلوق ” لتصف بها أبوتريكة الذى ألتزم بكلمته وحضر إلى الجزائر عقب 24 ساعة من إنتهاء مباراة مصر وزامبيا وتعادل المنتخب المصرى إلا أن الرجل كان عند حسن الظن به وكان على مستوى نظرة العرب إليه وأوفى بالعهد الذى قطعه على نفسه رغم إجهاده وحضر إلى الجزائر بصحبة وفد رفيع المستوى يضم ممثلين للنادى الأهلى وإعلاميين .

جاء فى يوم ماطر وجلب معه الخير

وقالت ” الهداف ” أن أبوتريكة الذى قطع رجلة السفر من مصر إلى الجزائر فى مدة زمنية قاربت من الأربعة ساعات والتى هبط الطائرة به فى مطار ” هوارى بومدين ” جاء فى يوم ممطر مما أعطى الإنطباع أن النجم جاء ومعه الخير ” ومنذ وصل النجم لم تفارقه الإبتسامه رغم أن ملامحه بدى عليها الإجهاد إلى أن ذهب لأخذ قسط من الراحة فى صالة كبار الزوار .

لبى كل الرغبات وقال أنا ضيفكم

ووصفت ” الهدف ” لحظة دخول أبوتريكة إلى ” القاعة الشرفية ” أو صالة كبار الزوار بإنها لحظة شهدت إلتفاف الجميع حول النجم الخلوق وأكد الهداف أن جميع الحضور بدءً من رجال الشرطة ورجال الجمارك وحتى الأشخاص العاديين ألتفوا حول النجم الكبير لإلتقاط الصورة التذكارية معه واشادت الهداف بتصرف أبوتريكة الذى أصر رغم تعبه على تلبية مطالب الجميع ورفض محاولات إراحاته من جانب الأشقاء الجزائرين قائلاً ” أنا ضيفكم ” .

أنت ملك الحبشة ولايظلم عندك أحد

وفى موقف يحمل معان كثيرة ذكرت ” الهداف ” أن أحد الحضور والذى ذهب لألتقاط صورة تذكارية مع أبو تريكة قام بسؤال النجم سؤال غريب حيث سئله عما إذا كان شاهد فيلم الرسالة فهز أبو تريكة رأسه فما كان من الشخص إلا أن يقول أن تذكرتى بالمشهد الذى يوصف ملك الحبشة ثم قال له ” أنت ملك الحبشه الذى لايظلم عنده أحد ” وكان الهدف من استعارة المواطن لقول رسولنا محمد – عليه الصلاة والسلام – الذى وصف به النجاشى – رضى الله عنه- ملك الحبشة هو التعبير عن حبه الجارف لأبوتريكة عن طريق تشبيه بالصحابى النجاشى – رضى الله عنه .

أن تحمل له الحقيبة ” مش ممكن “

ورصدت ” الهداف ” بعض المواقف الذى مر بها النجم أبوتريكة وكان أهمها مداعبة لأحد الأطفال الجزائرين الذى رد على أبوتريكة وأكد له أن الجزائر سوف تفوز على مصر ثم أهدت له أحد طفلة جزائرية تدعى حنان ” مصحفاً ” كانت ختام الهدايا التى إنهالت على أبوتريكة من أعلام جزائرية وقمصان للمنتخب الجزائرى وكان الموقف الذى توقفت عنه ” الهداف ” هو رفض أبو تريكة القاطع لأن يحمل أحد حقيبته حتى ولو كان عامل الفندق وطلب أبوتريكة أن يعامل كشخص عادى .

رابح ماجر : مرحباً بك ياأبوتريكة .. وأنت تستحق اللعب فى أوروبا

قال النجم الجزائرى رابح ماجر لأبوتريكة فى كلمة رسمية أثناء الأحتفال الذى أقامته جريدة الهداف ” مرحباً بك يا أبوتريكة فى بلدك الثانى وأنت حالياًً تشرف الكرة العربية بإمكانياتك الكبيرة .. واتمنى لك التوفيق مع المنتخب المصرى .. كما أتمنى أن تحترف فى نادى كبير فى أوروبا لكى تبرهن على موهبتك فى أعلى مستوى الكرة العالمية .. أنت تستحق ذلك ” .

الجدير بالذكر أن الإحتفال حضره لفيف من الشخصيات السياسية والرياضيةيتقدمهم كاتب الدولة المكلف بالاتصال عز الدين ميهوبي وأعضاء السفارة المصرية إضافة إلى رئيس الاتحاد الافريقي لكرة القدم عيسى حياتو ورئيس الاتحادالجزائري محمد روراوة ورئيس الرابطة مشراراة ورئيس اللجنة الاولمبية مصطفى بيراف، إضافة نجم المنتخب الوطني السابق لخضر بلومي واللاعب الدولي الحالي سليمان رحو ورئيسا بلوزداد والقبائل قرباج وحناشي.

ابو تريكة لاعب عربي كلنا يحترمه، عرف عنه عزوفه عن حضور حفلات التكريم لكنه وافق على حضور تكريم صحيفة الهداف الجزائرية له بصفته افضل لاعب عربي لعام 2008. هدف ابو تريكة من قبول الدعوة ليس الجائزة لكن كان كما اخبرت مصادر مقربة من هذا اللاعب فان السبب هو محاولة اللاعب تصفية الخلاف بين جماهير الدولتين الشقيقتين.

تم تكريم اللاعب في فندق الشيراتون و قام طفلين جزائريين بتقديم الهدايا لابوتريكة حيث اعطت الطفلة علم الجزائر للنجم العربي الاول،و اهدى طفل آخر مصحف الشريف لمحمد ابوتريكة ففرح نجمنا الاول بالهدية الاولي وبكى بالهدية الثانية التي ابهرته.

ووقع موقف طريف بين ابو تريكة والطفل، حيث قال الطفل لابو تريكة :”رايناكم لم تفوزوا على السمر؟”…فقال ابو تريكة:” من حقك تفرح لاننا لم نفوز”…فرد الطفل :”سوف نهزمكم”….فضحك ابو تريكة جدا واهدى وردة حمراء لكلا الطفلين.

Advertisements
 

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

 
%d مدونون معجبون بهذه: