RSS

سوهاج .. محافظة عالمية !

04 فبراير
عنوان فرعي لمقال في جريدة المساء، يتبع العنوان الأشهر “شكراً …باعث النهضة الشاملة” اللي هو مبارك يعني

المسا ٣ فبراير ٢٠١٠ – للذكرى الخالدة عشان ارشيف المسا بيختفي بعد يوم

وماذا بعد؟!
شكراً …باعث النهضة الشاملة
سوهاج .. محافظة عالمية
خالد إمام
E-mail:khaled@almessa.net.eg سوف يشهد التاريخ أن الرئيس حسني مبارك هو باعث النهضة الشاملة للصعيد.. وانه الزعيم الوحيد الذي وضع هذا الجزء الكبير والعزيز من أرض الوطن في مقدمة أولوياته واهتماماته ووفر له كل الإمكانيات المادية والبشرية للنهوض به.
انها حقيقة تؤكدها توجيهات الرئيس المتتالية منذ تولي الحكم. وواقع تجسده المشروعات القومية الضخمة التي تظهر للوجود بالصعيد عاماً وراء الآخر.
***
لقد كان الصعيد نسياً منسياً منذ بداية عصر النهضة أوائل القرن التاسع عشر وحتي بعد الثورة منتصف القرن العشرين لدرجة أصبح معها أبناء الصعيد مواطنين درجة عاشرة للأسف الشديد.. فلا عمران. ولا صناعة. ولا تجارة. ولا تعليم. ولا صحة. ولا أي شيء يمت للمدنية الحديثة بأية صلة.. وبالتالي عاش أهله في ضنك وبؤس وتخلف لا إرادي مفروض عليهم.
يأتي ذلك رغم ان هذه الأرض الطيبة بجنوب الوادي أنجبت الكثيرين من العباقرة الأفذاذ الذين كسروا الطوق وانطلقوا وأبدعوا.. وفي مقدمتهم الرئيس الراحل جمال عبدالناصر ورفاعة رافع الطهطاوي وطه حسين وعباس محمود العقاد وأمل دنقل وعبدالرحمن الأبنودي وغيرهم.
هذا الأقليم العزيز لم يكن أحد في العالم يتذكره سوي بآثاره العظيمة نتاج حضارة 4 آلاف عام وأكثر.. ورغم ذلك كانت مهملة وغنيمة للصوص التاريخ.. بالداخل والخارج.
***
ومنذ جاء الرئيس مبارك إلي سدة الحكم.. بدأ الاهتمام بالصعيد بتوجيهات محددة وخطط مدروسة حباً في أهل الصعيد وإيمانا وقناعة بحقهم في الحياة الكريمة وفي اقتسام ثمار التنمية.. فظهرت للوجود مشروعات عملاقة وفرت الآلاف من فرص العمل للشباب ووضعت الصعيد علي الخريطة الاستثمارية العالمية.. حتي ان مشروع الألف قرية الأكثر احتياجاً ساوي بين قري الوجهين البحري والقبلي.. وكانت البداية اختيار قرية من الشرقية وأخري من أسيوط.
هذا التوجه الوطني النابع من نفس انسانية وطنية كان له مفعول السحر في نفوس أبناء الصعيد قاطبة.. فقد أيقنوا ان لهم مكاناً كبيراً في قلب وعقل الرئيس وانهم – تحت رئاسته – سوف تتحقق كل آمالهم وأمانيهم.
***
وبمناسبة الحديث عن الطهطاوي.. فإن الرئيس مبارك سوف يزور سوهاج خلال ساعات لافتتاح العديد من المشروعات القومية العملاقة التي ستنقل هذه المحافظة إلي العالمية.. وفي مقدمتها طريق الصعيد – البحر الأحمر الذي يربط 3 محافظات بموانئ البحر الأحمر. ومطار سوهاج ثاني أكبر مطارات مصر بعد مطار القاهرة ومستشفيان جديدان في إطار الرعاية الصحية أحدهما عسكري والآخر للتأمين الصحي.
انه اهتمام غير عادي وغير مسبوق بهذه البقعة الغالية من أرض مصر يحقق حلماً طالما راود أبناء سوهاج أكثر من ربع قرن من الزمان.
وها هو الحلم يتحقق فعلاً علي يد باعث النهضة الشاملة في مصر.. الرئيس حسني مبارك.

Advertisements
 
أضف تعليق

Posted by في 4 فبراير 2010 in Egypt, Fun, نفاق

 

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

 
%d مدونون معجبون بهذه: