RSS

تعذيب بهاء صابر. نداء إلى د. البرادعي: أحد متظاهري حركة التغيير بين الحياة والموت

13 أبريل
تحديث هام: صور لبهاء صابر واثار الضرب و التورم على وجهه هنا: 
http://samiabakry.blogspot.com/2010/04/blog-post_14.html

نداء إلى د. البرادعي: بهاء صابر- أحد متظاهري حركة التغيير اختطف وعذب اليوم على يد الأمن المصري أثناء مشاركته في مظاهرة أمام دار القضاء العالي ، وهو يصارع الموت الآن في نيابة الأزبكية بمجمع المحاكم بالجلاء (نقل الساعة الثانية ت. بعد منتصف الليل لمستشفى الهلال بشارع الجلاء وسط حراسة أمنية مشددة ومنع شقيقه وقريب له من دخول المستشفى) . انه أحد من صدقوك يا دكتور فلا تترك من آذوه وانتهكوا حرمة جسده البشري  ينجون بفعلتهم. وانظر ماذا ترى وكيف سيقدم الشباب على مواجهة هذا العسف اذا لم تكن أنت معهم وربما قبلهم مساندا ومواسيا ومقاتلا. ودمت منتصرا لكرامة المواطن المصري مثلما نحسن الظن بك.
تحديث 15.00 وكيل النيابة طمن الناس وهناك محامون واستاذة سامية بكري وزملاء ناشطون مع شقيقه في النيابة الان  .

 تحديث: 7 عربات أمن امام النيابة وبهاء لازال بالداخل 4 عصر 14 ابريل.
متعلقات يرفض القسم تسليمها كانت في حقيبته : فيزا كارد باسم عواطف صابر صميدة بنك الاهلي من نقابة التجاريين -معاش. 700 جنيه – دفتر توفير بنك مصر
بطاقة- باسبور -موبايل و30 جنيه في جيب خارجي. ولاب توب بتاع فتحي فريد .

 

– وجهت لبهاء 5 اتهامات، هي كما نقلها استاذ سيد فتحي…… 

تحديث وتصحيح 6.00 صباحا:  من محضر ضبط بهاء صابر الذي حرره مأمور قسم الازبكية:وردت معلومات عن قيام بعض العناصر المناهضه نظام الحكم بتنظيم مظاهرة أمام دار القضاء العالي الثلاثاء13 ابريل 2010..فقمنا بتنسيق الخدمات الأمنية حول موقع المظاهرة ..وذلك حماية لأرواح المتظاهرين ..وقام المتظاهرون بالتجمع الساعة 11 ونص وبدأول في ترديد الهتافات ..وإذا بأحد الأشخاص يعتلي السور المقابل لدار القضاء العالي وقام بخلع ملابسه وظل يهتف عاريا ويصيح بشعارات تتضمن سبا وقذفا للحكومة والحزب الوطني ورجال الشرطه فوجهنا له النصح والإرشاد الا انه استمر في التعدي بالسب علي رجال الشرطه وقام بقطع الطريق وتمدد علي الأسفلت وأعاق حركة المركبات علي الطريق فوجهنا له النصح والارشاد مرة اخري وافهمناه ان ذلك مخالف للقانون ..ولكنه استمر ..فقمنا باستخدام القوة اللازمة للسيطره عليه وتم القبض عليه ووجدنا به ا تورم في وجهه وكدمات وسحجات في اماكن متفرقة من جسده نتيجة نومه علي اسفلت الطريق عاريا !!!!!!!!!
 

تحديث 3.00: بهاء الآن في مستشفى الهلال بشارع الجلاء لو أن هناك من يعرف طبيب أو ممرضين بالداخل او لديه اتصال باحد بالداخل، وهو في حالة سيئة جدا والجانب الأيمن من وجهه متورم بشدة نتيجة أن احد الضباط داس على وجهه لساعة في قسم الازبكية،وكدمات في كل اجزاء الجسم تقريبا حيث اصيب ايضا بجروح مختلفة( حسب فتحي فريد)  

لقد ادعى الضباط ان اصاباته بسبب استلقائه على اسفلت الطريق وانهم وجهوا له النصح اولا للنزول من اعلى السور المحيط  بدار القضاء العالي حيث كان -تهمة اخرى: يهتف ضد النظام- واهان موظفين عموميين-الضباط- بهتافاته وانه عطل سير المرور، فاضطروا للتعامل معه بالقوة لازاحته عن الطريق.

2 ونص تقريبا منتصف الليل:   نقل بهاء وسط حشد امني كبير 12 سيارة(3 ميكروباس داخلية و2 ترحيلات و بهاء مستلقي في احدها مقيدا ! ورفض ضابط أمن الدولة توقيع الكشف عليه من قبل طبيب واصر على ذهابه تحت حراسة الشرطة المشددة لمستشفى الهلال و3 شرطة وسيارات ملاكي واتاري) ومنع احد من مرافقته وشقيقه وبن خالته امام المستشفى والامن هددهما فابتعدا. 

اتصال من الاستاذ سيد فتحي: اصرار المحامين والدكتورة عايدة على عرضه على الطبيب الشرعي وتقديم بلاغ فور انتهاء التحقيق كونه مجنيا عليه. 

حتى أبريء ذمتي أمام الله هذا ما حدث: قبل أن تنفض مظاهرة اليوم امام دار القضاء العالي نحو الرابعة تقريبا فوجئنا أنه لم يتم الانتباه لكون بهاء مختطفا وربما كان الاعتقاد انه سيخرج مثل الاثنين الاخرين الذين حاول الامن اختطافهما ايضا. وحاولنا و مجموعة من الشباب الحديث مع من تبقوا لاستمرار اعتصام البعض منا لحين عودة بهاء لكنهم – تحديدا ايمن نور- إيهاب الخولي ومحام اخر أكدوا انه سيخرج وقال الخولي انه قدم بلاغا باختطاف بهاء لدى النائب العام ولا يوجد ما يفعله أكثر من هذا . وقال ايمن نور أن مساعد النائب العام أكد له ان بهاء   سيخرج بعد اقل من ساعة- وانه إذا استمر اعتصام من تبقى من المتظاهرين فربما يقبض عليهم أيضا وساعتها “هنجري على عشرين بدل واحد”

وقلنا لهم بالحرف انه ربما يكون بهاء يعذب الآن وانه يجب أن نذهب لقسم الازبكية لكن الضابط اخبر ايمن نور انه لا يعرف أن كان بهاء في قسم الازبكية أم عابدين
 ثم ذهب الثلاثة، وبقى بعض الشباب ومعنا فقط الاستاذ عبد العزيز من كفاية.

وعندما سالت نور هل ستذهبون للازبكية قالوا لا بل لمستشفى لإثبات الإصابة التي في سيد رجب– احد المتظاهرين الذين تعرضوا للضرب ايضا اليوم-  وهي جرح  بالوجه.ثم  انفض الجمع في الرابعة والنصف تقريبا.

وبعد أن تأكد لنا أن بهاء بقسم الازبكية ويتعرض لتعذيب متصل ولم يكن هناك أي محامي معه – رغم علم الجميع انه اختطف من المظاهرة وضرب  في قارعة الطريق أمام الجميع ايضا وقبل أن ينقل في سيارة تاكسي لمكان مجهول-  الى ان توجه الأستاذ  سيد فتحي وآخرون له.
واتصل شقيقه حوالي العاشرة مساء بخالد عبد الحميد فقال انه ليس من مركز هشام مبارك، واتصل بمالك من مركز هشام مبارك فنصحه ألا يذهب للقسم بمفرده مضيفا انه لا يعرف من من المحامين ذهب لبهاء. وطلب الاستاذ مالك عدلي من اي محامي ان يتوجه له .
ودخل شقيق بهاء لنيابة الأزبكية بمفرده وهدده رجال الأمن واستجوبوه  وقاله له على حد تعبيره “امال انت شكلك مسكين واخوك طالع كده ليه” قبل ان يطردوه للشارع فيما شقيقه غائب عن الوعي في الدور الثاني بالمبنى ولا يستطيع الدخول للاطمئنان عليه.
الساعة 12 ت :توجهت دكتورة عايدة سيف الدولة لاحقا لتكون بجوار بهاء حسب ما أخبرني أستاذ أكرم عبد المجيد المحامي. 
الساعة 10 م :بهاء الآن بنيابة الازبكية وشقيقه منتظر أمام النيابة بالشارع والمحامون الأربعة مع بهاء بالداخل. 
وهذه شهادة أمام الله دون مجاملة لأحد أيا كان. تحديث: ارجو ان يحكم الكل ضميره في هذا الامر بعيدا عن المصالح والاستلطاف المتبادل  والنفاق السائد في كل شيء بيننا في مصر الان. وشكرا لمن اهتم وحاول المساندة باي شكل،  وشكرا  لمن لم يهتم بنشر ما كانت جانيت وفتحي وأنا واخرون نرسله لهم. في الازمات يتضح معدن  كل فرد.  وبالمناسبة د البرادعي ايضا اذا لم يفعل شيئا فلن يختلف في تقييمنا له عما فعله ايمن نور من تهاون رغم ان الشباب اخبروه باحتمال تعرض بهاء وقتها – 4 عصرا تقريبا- للتعذيب لكنه اثر ان يذهب ويؤكد كاذبا انه بهاء سيخرج في ظرف ساعة.  من لا يعود وقت الحاجة فليس لنا به حاجة. 
 

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

 
%d مدونون معجبون بهذه: