RSS

حيوانات مبارك المفضلة

27 أبريل

كلما سقط ديكتاتور اكتشفوا لديه مجموعة من الحيوانات الغالية التي يربيها!، فها هو رئيس قيرقيزيا السابق وبعد فراره يجدون لديه مجموعة نمور نادرة ودببة ونسور وصقور ونعامات وطواويس وبجع وبط !. كل هذا بينما شعبه يموت جوعا. وبعد أن انتفض الشعب ضده هذا الشهر تم إعلان الإفلاس حيث لم يجدوا في خزينة الدولة سوى 90 مليون دولار بعد أن سرق الرئيس ثروات البلاد خلال سنوات حكمه، نعم فقد كان يفضل أن يطعم الحيوانات التي يربيها أكثر من اهتمامه بمواطنيه. كما هرب رجال الأعمال هناك ثرواتهم بانتظام للخارج وكبل الوزراء الفاشلون على مدار سنوات البلاد بديون لاحصر لها .
وكان طاغية العراق صدام حسين مولعا بالحيوانات؛ فبالإضافة لعزت الدوري مساعده ونائبه كان لديه غزلان وأسود يستوردها من الخارج بأموال الشعب، وكان لابنه الأكبر عدي حديقة حيوانات خاصة تكفي ميزانيتها لإعاشة آلاف العوائل يوميا، وكان يطعم بعض الحيوانات بجثث المعدومين!، أما صدام فكان يطعم الغزلان بالهيل (الحبهان) ليكتسب لحمها طعماً مميزاً. كل هذا فيما الشعب ولمدة 13 سنة يتضور جوعا بسبب الحصار الاقتصادي الذي فرضته أمريكاالحليف السابق لصدام نفسه.
وحتى لا تصدم عندما يرحل مبارك – الطاغية المصري- وتجد لديه هو الآخر تشكيلة من الحيوانات التي يربيها فيما:
نحن كمواطنين مصريين نعمل بكل جهد لتوفير الطعام والدواء والملبس لأسرنا وأطفالنا، ودفع الأقساط والفواتير والإيجار، لكن كما تعلم الراتب المحدود لا يكفي، والأسعار ترتفع كلّ يوم، لذا فعلى الحكومة أن تقوم بواجبها وتتدخل بحل يكفل لنا حياة كريمة طالما نحن نعمل دون تقصير. شارك زملاءك اعتصامهم من أجل توفير حد أدنى مقبول من الأجر يكفل لنا كرامتنا، تعال معنا الساعة 3 عصر يوم الأحد 2 مايو القادم في شارع حسين حجازي من شارع القصر العيني أمام مجلس الوزراء في وسط البلد، اخبر رئيس الوزراء أنه ليس أفضل منك ليعيش في فيلا بالملايين ، ويشتري فيلا أخرى لولديه الشابين.. بينما بعضنا لا يكفي راتبه قيمه إيجار شقة ..وأولاده ليسوا أفضل من أولادك في شيء. إذا كنت تعتقد في حقك في عمل شريف براتب معقول” ولقمة حلال طالما عملت جاهدا لها، وإذا كنت لا تقبل أن تعيش على الرشوة أو النصب أو السرقة أو الاتكال، إذا كنت لا تقبل مذلة السؤال فشاركنا الاعتصام لنضغط على الحكومة من أجل تحديد مبلغ 1200 جنيه على الأقل مربوط مرتب شهري لأي مصري، تماما كما قال القضاء في حكم صدر الشهر الماضي. ولكن الحكومة لم تنفذ القرار. وهي لن تتحرك إلا لو شعرت أن كل الشعب يساند هذا المطلب العادل، فلنضغط عليها إذن
لقد عين وزراء مبارك – محمود محيي الدين ويوسف بطرس غالي- أصدقاءهم وأبناء أصدقائهم المتخرجين حديثاً بمرتبات تبدأ من 10 آلاف جنيه وتصل لربع مليون جنيها شهريا، وأحيانا كان هؤلاء يحصلون على رواتب دون أن يذهبوا لمكان عملهم، بينما الموظف والعامل الكادح يخاف حتى لو أصابه التعب أن يغيب يوما لان أسرته أولى بقيمة الخصم، ويضطر وبعد أن أفنى عمره في العمل للاستدانة والعمل ليل نهار حتى “يستر” أبناءه. ولا يجد الشباب فرصة للعمل بأي راتب.
لقد قال وزير الإسكان أنه اشترى 5 فيلات لزوجته وأبنائه لأنه لن يقبل أن يعيشوا بجوار بقية الشعب في مساكن عادية أو مدن جديدة تبنيها الحكومة لتعزل الفقراء أكثر وأكثر. هذه الحكومة تحتقر المواطنين ويجب أن تتوقف عن نهب البلاد أكثر، بل انها تعاقبنا على الفقر الذي تسببت هي فيه.
لقد سافر مبارك ومعه زوجته وأولاده بل وزوجة ابنه لألمانيا، وبقوا هناك لأكثر من شهر حتى يجري مبارك عملية جراحية عادية، بينما الآلاف من مرضى السرطان لا يجدون مكانا للعلاج بسبب هدم مبنى الأورام بالقصر العيني ..لقد هدم المبنى لأنه بني بمواصفات مغشوشة وكان ممكنا أن يسقط ليقتل كل من فيه. وكل ما فعلته الحكومة هو التستر على الفساد ولم توفر مكانا بديلا للمرضى. لقد عالج وزير الصحة زوجته في أمريكا بعد أن انفق عليها 2 مليون جنيه من ميزانية الحكومة وليس من جيبه الخاص. هذه هي الحكومة الفاسدة التي تحكمنا. من حقنا على الأقل أن نحصل على راتب يسمح لنا بالعلاج ويحمينا من غلبة الدين وذل السؤال عند المرض.
لا تصمت على الأجور البسيطة التي تحصل عليها. أنت لا تتسول حقك.. فالبلاد بها خير وفير ولكن السرقة المستمرة التي يقودها مبارك ورجال الأعمال وكثير من الوزراء هي التي جعلتنا في هذه الحالة المزرية. وأنت شريك في الجريمة إذا سكتّ عن هذا الظلم. لا تشكو لجارك أو صديقك أو زوجتك سؤ الأحوال:، بل اعلن مطالبك للحكومة التي تسرق منك حقك. ننتظرك يوم 2 مايو 2010 امام مجلس الوزراء.
____________________________
تجمع يد للمستقلين المصريين
بيان تم توزيعه باسم تجمع يد أمس.


 
أضف تعليقاً

Posted by في 27 أبريل 2010 in Egypt, Human.Rights

 

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

 
%d مدونون معجبون بهذه: