RSS

#jan25 عاجل عن الصحافي احمد محمد محمود الذي استشهد اليوم متأثرا برصاص قناصة وزارة الداخلية المصرية

04 فبراير
عاجل عن الصحافي احمد محمد محمود – ٣٦ عاما – الذي استشهد اليوم متأثرا برصاص قناصة وزارة الداخلية المصرية في شارع لاظوغلي  الرابعة عصر يوم ٢٩ يناير (ضمن ٦ آخرين سقطوا ٤ ثم ٢ على التوالي برصاص القناصة خلال هذه الساعة) وكان يعمل في مطبوعة التعاون (دار التعاون) الملحقة  بالأهرام، في آخر الثلاثينات  من عمره، وعضو بنقابة الصحافيين. كما أنشأ دار نشر صغيرة مؤخرا ، وعضو باتحاد الناشرين  المصريين، وقد استقرت طلقة في رأسه ونقل بعدها الى مستشفى القصر العيني في حالة غيبوبة حتى لفظ أنفاسه اليوم .
أنقل معلومات أكثر لاحقا من زملاء الراحل (نقلا عن الزميل كارم يحيى بالاهرام). ونتوقع موقفا من نقابة الصحافيين واتحاد الناشرين. وندعو لأسرته بالصبر والسلوان.
— 
عن هشام يونس، الأهرام:  لفظ الشهيد انفاسه بوحدة الدكتور شريف مختار بمستشفى القصر العيني بالقاهرة اليوم بعد دخولة في حالة غيبوبة تامة قبل مدة4أيام بعد إصابته برصاص أحد رجال القناصة، وهو في شرفة شقته بمنطقة  شارع القصر العيني حيث كان يقوم بتصوير المشاجرات بين المتظاهرين والشرطة.
—- 
UPDATED: Anti-press attacks continue in Cairo; reporter dies from earlier shooting : Ahmad Mohamed Mahmoud, a journalist working for the newspaper Al-Ta’awun, published by the state-owned Al-Ahram Foundation, died today from gunshot wounds sustained on January 29, Al-Jazeera and the semi-official Al-Ahram reported today. Mahmoud was shot by what the newspaper described as sniper fire while filming confrontations between security forces and demonstrators in central Cairo’s Qasr al-Aini area, which is adjacent to Tahrir Square. The death is the first reported media fatality during the uprising. com
تحديث: تغطية مصراوي:
أرملة أحمد محمود تتهم الأمن بقنصه من شباك مكتبه بالأهرام

 2/4/2011 10:58:00 PM

كتب- أيمن شعبان:

فاضت روح أحمد محمد محمود الصحفي بالأهرام، إلى بارئها الجمعة، متأثرا بإصابته بطلق ناري في الرأس يوم السبت الماضي.

ومن جانبها وفي مداخلة مع فضائية الجزيرة اتهمت إيناس عبد العليم أرملة الصحفي الفقيد قناصة تابعين للأجهزة الأمنية بقنص زوجها أثناء قيامه بتسجيل صور القمع التي تعرض لها متظاهرون عزل على أيدي الأمن أثناء مشاركتهم في مظاهرات يوم السبت الماضي، من خلال التصوير بالموبايل.

ونفت إيناس أن يكون زوجها كان مشاركا في المظاهرات سواء بالتأييد أو التغطية بحكم عمله.

يذكر أن الدكتور احمد سامح فريد وزير الصحة، أعلن ارتفاع عدد الوفيات في أحداث ميدان التحرير إلى 11 شهيدا وذلك بعد أن توفى الجمعة ثلاث حالات كانوا محجوزين بغرف العناية المركزة بالمستشفيات وحالتهم كانت حرجة.

وقال وزير الصحة إنه سيصدر بيانا شاملا السبت من وزارة الصحة يوضح فيه أعداد المصابين والمتوفين في الأحداث التي وقعت مؤخرا.

وأوضح أن المؤشرات الأولية توضح أن 90 % من الإصابات كانت سطحية و7 % كانت اصابتهم متوسطة و3 % كانت اصابتهم خطيرة ، كما تشير المؤشرات الأولية إلى أن عدد الإصابات على مستوى جميع محافظات الجمهورية منذ وقوع المظاهرات وحتى الآن تقدر بنحو 5000 مصاب.

 

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

 
%d مدونون معجبون بهذه: